مجموعة البلاد للتواصل الإجتماعي تقيم حفل المعايدة السنوي السادس

الثلاثاء, July 12, 2016 - 16:45

كتب
عبدالله بامعيبد

 

 


أقامت مجموعة البلاد للتواصل الإجتماعي لأبناء حضرموت، حفل المعايدة السنوي السادس ﻷبناء المهجر الحضرمي في ليلة بهيجة اجتمعت فيها الأفراح.

وقد أحيت مجموعة البلاد ، هذا الحفل الذي احتضنته العاصمة السعودية الرياض بقصر المناسبات الكبرى مساء ثالث أيام العيد السعيد حيث ابتدأت الاحتفالية بعد صلاة المغرب باستقبال الضيوف الذين وفدوا بالمئات لتبادل التحايا والتهنئة بالعيد السعيد بين مختلف أطياف أبناء حضرموت في مدينة الرياض وماجاورها، والإلتقاء بالأحبة وتناول الضيافة الحضرمية كالمعجنات التقليدية والقهوة الحضرمية الأصيلة. 
تلا ذلك دخول وقت صلاة العشاء التي أداها الحضور جماعة في قاعة مخصصة جهزت لذلك...

 

تم بعدها افتتاح المعرض السنوي على شرف سعادة الشيخ أحمد باجنيد وسعادة عميد السلك الدبلوماسي السفير ضياء الدين بامخرمة سفير جمهورية جيبوتي و الذي اشتمل هذا العام على معرض للمدن الحضرمية الذي عكس واقع وتراث حضرموت عبر توثيق تصويري إحترافي متميز وعرض فيه أيضا بعض المقتنيات التراثية من مصاحف مخطوطة و كتب و عملات نقدية و عرض الأدوات المستخدمة في الحياة اليومية الحضرمية وغيرها ...

وكان الهدف من المعرض الفوتوغرافي و التراثي ربط الشباب بالموروث الحضرمي و تعريفهم بمعاني ما يسمعونه من الكبار ويربطون ذلك في الصورة الذهنية بالمثل والكلمة والصورة، وقد لاقى المعرض إعجاب الحضور وشد إنتباههم وطالبوا بضرورة إثراءه و الإهتمام الأكثر بتوفير المزيد من المواد التعريفية له .

 

ثم قام الطاقم التنظيمي للحفل بنقل الحضور للصالة الكبيرة والمعدة للحفل، حيث قدم للحفل الاستاذ محمد باجابر والأستاذ شكري بن مخاشن .

وقد بدأ الحفل بكلمة مجموعة البلاد للتواصل الاجتماعي ألقاها الشيخ محمد سالم بن علي جابر والتي هنأ من خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأبناء حضرموت عامة بالعيد السعيد، وتناولت كلمته الثناء على دور المملكة العربية السعودية في ماتقدمه من خدمات جليلة لليمن والدور الكبير  لها في ذلك.
وعرج على استنكاره واستهجانه لمايصيب المملكة العربية السعودية من حوادث تفجير آثمة قام بها ثلة من الشباب المغرر بهم في أطهر البقاع ومسجد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وغيرها من الأماكن.


جاءت بعدها كلمة سعادة عميد السلك الدبلوماسي السفير ضياء الدين بامخرمة سفير جمهورية جيبوتي، والذي ثنى على دور المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب والقضاء عليه والجهود المبذولة التي تقدمها للدول الشقيقة والصديقة كما هو الحال في اليمن وغيرها من الدول وكذلك الالتفات حول القيادة الحكيمة لقادة هذه البلاد والدور الضخم الذي يقومون به للإسلام والمسلمين. 

وفي الأثناء تم تقديم مسابقات وألعاب خفيفة تهتم بالجانب المعرفي للشباب الحضرمي وربطه بتاريخه وعاداته وتقاليده في الوطن الأم ورصدت لهذه المسابقة العديد من الجوائز المتنوعة التي نالت استحسان الحضور وأدخلت البهجة والسرور عليهم. 
تم بعدها تقديم كلمة تعريفية عن ملتقى شباب حضرموت ألقاها نيابة عنهم الأستاذ محمد بايزيد الذي عرف بالملتقى وأهدافه التي تنطلق من تقديم مايفيد المجتمع الحضرمي في المهجر وخاصة جانب النساء والشباب بدورات مختلفة ولقاءات متنوعة للجانبين. 

جاءت بعدها الفقرة التي انتظرها الجمهور الكريم وخاصة من محبي الشعر والشعراء وهي (الدان الحضرمي) التي شارك فيها مجموعة من شعراء الحضارم من الكبار والشباب.

كما أحيت فرقة الروضة ألواناً من فنون الفلكلور الحضرمي عبر عدد من الوصلات والرقصات الشعبية الحضرمية التي تفاعل معها الجمهور بحرارة بدت واضحة من خلال التفاعل الصاخب والمشاركة في الشرح والهبيش التي ازدان بها العيد.

 

كما قامت مجموعة البلاد للتواصل الاجتماعي بتكريم الرعاة المشاركون وكذلك الإعلاميين والشعراء ومنظمي الحفل الذين ساهموا في نجاح الحفل بجهودهم ومشاركتهم هذا الحفل السعيد.

 

وفي جانب آخر من الحفل أقامت فرقة الأنس للأطفال ركناً خاصاً بهم بقيادة الكابتن أحمد باجعمان وتم تقديم الألعاب والمسابقات الخفيفة لهم والسحب على الجوائز والهدايا التي رصدت لهذه الفعالية.

 

وقد حضر الحفل عدد كبير من نخبة المجتمع الحضرمي في المهجر من علماء وأكاديميين ورجال أعمال ومثقفين وناشطين اجتماعيين وصحفيين وفوتوغرافيين.


جدير بالذكر الإشارة إلى أن هذا الحفل هو السادس على التوالي التي تنظم فيها مجموعة البلاد للتواصل الإجتماعي احتفالية عواد أبناء حضرموت بكثير من الجهد لتسجل في تاريخها ست سنوات من العطاء والنجاح المستمر على الصعيد الاجتماعي بتعاون أبناء حضرموت البررة وتشجيعهم الدائم والمستمر...

شاركنا التعليق

Plain text

  • غير مسموح بتاجات الHTML
  • سيتم اضافة رابط الصفحة والبريد الالكتروني تلقائيا
  • الاسطر و الفقرات سيتم تنسيقها تلقائيا